الوظيف العمومي يعطي الضوء الأخضر للشروع في التوظيف

الوظيف العمومي يعطي الضوء الأخضر للشروع في التوظيف

أعطت المديرية العامة للوظيفة العمومية الضوء الأخضر لكافة الإدارات العمومية قصد الشروع في التوظيف المباشر في المناصب الشاغرة على مستوى المؤسسات والإدارات التابعة للقطاع ، وكذا استكمال المسابقات والاختبارات المهنية بعد إتمام عملية جرد وإحصاء المناصب الشاغرة وعمليات التوظيف والترقية التي تمت خلال السنة الجارية .

وتضمنت مراسلة وجهتها المديرية العامة للوظيفة العمومية لمدرياتها وكذا المؤسسات والإدارات العمومية أمر بالشروع في التوظيف المباشر في المناصب الشاغرة على مستوى المؤسسات والإدارات، واستكمال كل المسابقات والاختبارات المهنية، مطالبة في هذا الصدد بمراعاة عدد من شروط وعلى رأسها حاجة المؤسسات وعوامل أخرى.


كما شدت في ذات المراسلة على العمل على إعداد حصيلة عن عمليات التوظيف والترقية التي تمت سنة 2017 ، مع ضرورة إحالة كل من بلغت أعمارهم 60 عاما على التقاعد بصفة آلية بناء على ما تتضمنه القوانين، وأشارت إلى أهمية إرفاق الحصيلة بمقرر يكشف تفاصيل المناصب الشاغرة بعنوان 2018.


وسيجري تحويل المناصب المحصاة وفق إجراءات مخففة لفائدة الشباب خريجي الجامعات الذين يشتغلون في إطار عقود ما قبل التشغيل كأولوية بعد اجتياز امتحان على أساس الشهادة على أن يتم أيضا تنظيم مسابقات خارجية لفائدة شريحة أخرى على أساس الخبرة و الأقدمية في الشهادة.
ومن المنتظر أن تتولى وزارة العمل والتشغيل بالتنسيق مع المفتشيات الولائية للوظيف العمومي تقييم سير العملية والعمل على تجاوز النقائص والصعوبات التي تواجه العملية.
ويأتي هذا القرار تطبيق لتعليمات الوزير الأول عبد المجيد تبون الذي أكد خلال عرضه لمخطط الحكومة على التوجه نحو توظيف 400 ألف طالب شغل وإدماج 44 ألفا و200 شاب لأول مرة في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني وتوظيف 30 ألف شاب في إطار عقود العمل المدعم ضمن مخطط الحكومة لملء المناصب الشاغرة.

صفحتنا على الفيسبوك

Facebook Comments
(Visited 1٬969 times, 1 visits today)