تاريخ اعلان مسابقة الاساتذة 2018

سبق وان انتشرت عدة اشاعات بخصوص تاريخ اعلان مسابقة توظيف الاساتذة 2018 فبعد ان انتشرت شائعة باعلان لمسابقة في ديسمبر 2017 انتشرت اخبار اخرى تفيد بان مسابقة الاساتذة ستعلن في جانفي 2018 ثم فيفري ثم مارس..الخ

نعود لموضوعنا الأصلي و هو تاريخ اعلان مسابقة الاساتذة 2018 حيث بعض المصادر الخاصة لمدونة التربية و التعليم ( على كل حال مصادر غير رسمية لكنها جد موثوقة) أن مسابقة الاساتذة 2018 التي  ستنظم خلال السنة الجارية سوف تعلن في شهر ماي على أن يجرى الاختبار مع نهاية شهر جوان أو مطلع شهر جويلية و لو أنه قد يكون هناك تغيير طفيف بسبب تغيير تواريخ امتحان بكالوريا 2018 .
وكما هو معلوم فمسابقة التوظيف جديدة ستخصص استثناء للطور الابتدائي بعد توقف العمل بالأرضية الرقمية المتضمنة للقوائم الاحتياطية للناجحين في مسابقات التوظيف السابقة (مسابقة الاساتذة 2016 الطور الابتدائي ) .
وللتأكيد فقط فإن تنظيم هذه المسابقة الجديدة سيكون إما نهاية شهر أفريل أو ماي المقبلين، علما أنه لم يتم إدراج الطور الابتدائي خلال مسابقة توظيف التي جرت في 2017، حيث خصصت للطورين المتوسط والثانوي.
ويعمل المسؤولين المحليين بقطاع التربية وعلى رأسها مديريات التربية الولائية، على  تحديد وتقييم الاحتياجات بكل ولاية في أساتذة التعليم الابتدائي تحضيرا لهذه المسابقة،
وستعرف احتياجات القطاع ارتفاعا محسوسا في الدخول المدرسي القادم، حيث ستشهد سنة 2018 ترقية عدد كبير من الأساتذة بموجب المسابقات المهنية الداخلية وخروج عدد معتبر أيضا من الأساتذة إلى التقاعد وهو النقص الذي يجب تغطيته مع السنة الدراسية المقبلة.
وتفتح مسابقة توظيف الأساتذة في الطور الابتدائي 2018 للمترشحين الحائزين على شهادة ليسانس من التعليم العالي أو شهادة الدراسات العليا حسب الفروع التي سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقا و لا تقبل إلا الإقامة في الولاية حيث منصب الشغل.

يمكنكم الاطلاع أيضا على عدد مناصب مسابقة الأساتذة 2018

Facebook Comments
(Visited 2٬832 times, 1 visits today)